إستراتيجية النمو المتسارع و الرفاه المشترك (SCAPP)

أعزائي القراء مرحبا بكم في هذا المنتدى  مع قرب انتهاء خمس عشرة من تنفيذ الإطار ...

En savoir plus...

موريتانيا تشارك في أعمال الندوة الوزارية للبنك الإفريقي للتنمية حول تشغيل الشباب بتونس

01/11/2016ـ شارك وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي، رفقة والتشغيل ...

En savoir plus...

Prev Next

موريتانيا تشارك في أعمال الندوة الوزارية للبنك الإفريقي للتنمية حول تشغيل الشباب بتونس

01/11/2016ـ شارك وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي، رفقة والتشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام و الاتصال جا مختار ملل، في أعمال الندوة الوزارية المنظمة من طرف البنك الإفريقي للتنمية حول"استراتيجية البنك لتشغيل الشباب بشمال إفريقيا" التي انطلقت أعمالها صباح يوم 31 أكتوبر بتونس.
وقد عرض الجانب الموريتاني خلال الندوة الاستيراتيجية الوطنية الخاصة بالتشغيل، والتي تستهدف توفير فرص عمل تمكن الأفراد من خلق أنشطة اقتصادية تضمن لهم دخلا لائقا.
وأوضح الجانب الموريتاني أن التشغيل بالنسبة السلطات العليا في البلد يعتبر وسيلة وغاية للإستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك (2016ـ 2030)، والتي ستمكن، من بين أمور أخرى، من خلق نمو اقتصادي قوي وشامل يمكن من خلق فرض عمل، ويوفر تمويلات تناسب حاجيات الشباب بتنمية رأس المال البشري تحديدا، من خلال التكوين النوعي، وكل الأساليب التي تفيد في تحسين فرص التشغيل بالنسبة للباحثين عن الشغل على المستوى الوطني والمحلي.
وقد دعا الجانب الموريتاني البنك الإفريقي للتنمية لمواكبة تنفيذ الاستيراتيجة الوطنية في ميدان التشغيل.
وقد شكل الملتقى فرصة للبنك الإفريقي للتنمية للكشف عن استيراتيجيته لتشغيل الشباب، وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لمعالجة إشكالية تشغيل الشباب بأفضل السبل.
وفي هذا الإطار سيواصل البنك الإفريقي دعم الدول الإفريقية لمساعدتها على خلق 25 مليون موطن عمل، وتمكين 50 مليون شاب على مدى العقد القادم من ولوج سوق العمل.

الأخبار

تشرين2/نوفمبر 09, 2016

إستراتيجية النمو المتسارع و الرفاه المشترك (SCAPP)

in الأخبار (سلايدر) by Super User
أعزائي القراء مرحبا بكم في هذا المنتدى مع قرب انتهاء خمس عشرة من تنفيذ الإطار الاستراتيجي لمحاربة الفقر على مدى الفترة 2001- 2015 و اقتناعا بما يوليه السيد رئيس الجمهورية من اهتمام كبير لمواصلة الجهود الرامية إلى تخفيف الفقر و إلى اتساع الرفاه، فإن الحكومة…